كل مانريدة فقط عمل لايك لنا

الفيس بوك على تلفازك.. الشركة تفجر مفاجأة للمستخدمين ستغير العالم الرقمى

الفيس بوك على تلفازك.. الشركة تفجر مفاجأة للمستخدمين ستغير العالم الرقمى


شركة "فيسبوك"
يبدو أن الوجهة القادمة لفيسبوك ستكون نحو عالم التلفاز بعد تثبيت أقدامها في عالم الهواتف الذكية والحواسيب، فقد أعلنت الشركة يوم الثلاثاء أنها قامت بتصميم تطبيق فيديو خاص بأجهزة التلفاز ووعدت أنها ستطلقه خلال الأسابيع المقبلة على عدد من الأجهزة بما فيها Apple TV وامازون Fire TV وسامسونج Smart TVV وغيرها.
وسيسمح التطبيق لأي مستخدم فيس بوك بمشاهدة مقاطع الفيديو على الموقع على شاشة تلفازهم الخاصة سواءً كان هذا الفيديو قد تمت مشاركته من قبل أحد الأصدقاء أو كان مقطع فيديو بث مباشر، وإضافة لذلك يمكن للمستخدمين رؤية مقاطع الفيديو التي تم حفظها ومشاركتها ورفعها على الموقع باستخدام التطبيق.
ومن شأن هذا التطبيق الجديد أن يساعد فيس بوك في الحصول على عائدات إعلانية أكبر حيث سيسمح لها الدخول في عالم التلفاز بمساحة إضافية لعرض الإعلانات التي تعد واحدة من أكبر مصادر جني الأموال لشبكات التواصل الاجتماعي.
ويؤكد هذا التطبيق على نية الشركة في جعل مقاطع الفيديو في المرتبة الأولى في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على الفيديوهات نظراً لكمية المحتويات الهائلة التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر خدمات مثل Netflix وأمازون وغيرها.
من الناحية الأخرى أعلنت فيس بوك عن بعض التغييرات الخاصة بمواقع الفيديو على الشبكة، حيث أصبح يتم تشغيل الصوت الخاص بالفيديوهات بشكل تلقائي في الوضع العام، أما بالنسبة للهواتف التي تم ضبطها على الوضع الصامت فإن الصوت سيبقى مكتوماً حتى يتم النقر على الفيديو.
كما سيتم جعل الفيديوهات التي تم تصويرها في الوضع الأفقي تملأ الشاشة كاملة، كما سيتم استمرار تشغيل مقطع الفيديو بشكل مصغر في أسفل فيس بوك تماماً كما هو الحال في تطبيق يوتيوب ما يسمح للمستخدمين بالاستمرار في التصفح.